-->
منتشر منتشر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

5 أسباب تفسر حكة الرأس

5 أسباب تفسر حكة الرأس

5 أسباب تفسر حكة الرأس


أن تحك رأسك لمدة دقائق طويلة ، عدة مرات في اليوم ، قد يكون مرتبطا بحالة فروة الرأس ، أو رد فعل حساسية أو  طفيليات. تعلم  الفارقبين كل حالة  من أجل العثور على العلاج الأنسب لحالتك.

من الصعب الخروج من دورة الحكة الجهنمية بمجرد وضع يدك على رأسك. نحن لا نكافح فقط لوقف حك أنفسنا ، ولكن يمكننا أيضا أن نشعر بالقلق عندما لا يبدو أن الحكة تهدأ. لا داعي للقلق ، هناك عدة أسباب لهذا التفاعل ، ومعظمها سهل التعامل معها.

القمل :

هل تعيش مع طفل يذهب إلى المدرسة؟ هناك فرصة جيدة بأن تكون فروة رأسك تسبب لك حكة بسبب القمل. هذه الحشرات الصغيرة التي ترتبط بالشعر مرئية للعيان المجردة في شكل بيض أو قمل. إذا رأيت قملًا بالغًا يتحرك على رأسك ، فلا شك. علاج جميع أفراد الأسرة مع شامبو القمل واتبع نصيحة الصيدلي لغسل الملابس ، والأغطية والمنزل.

قشرة الرأس

  يعتبر التهاب الجلد الدهني شكل خطير من القشرة يسببه رد فعل مبالغ فيه من الجسم إلى الخمائر العادية التي تعيش على الجلد. وتؤثر على حوالي 40٪ من الناس ، ويمكن أن تظهر نفسها أكثر من مرة واحدة في العمر ، وفقًا لمجلة ريدرز دايجست. وتشمل العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية الشامبو المضاد للفطريات ، الذي يعتمد أحيانًا على زيت شجرة الشاي الأساسي. إذا كانت هذه المنتجات غير كافية ، استشر طبيب الأمراض الجلدية.

رد فعل تحسسي

  إذا كنت قد قمت مؤخراً بتلوين شعرك ، فمن الممكن أن تكون لديك حساسية من الصبغة. يمكن أن يحدث التفاعل حتى إذا كنت قد استخدمت هذا المنتج من قبل. علاجات التجانس والشامبو يمكن أن تسبب أيضًا حساسية. لتحديد السبب ، حاول استخدام نفس المنتج لمدة أسبوع ، وشاهد فروة رأسك. بمجرد تحديد وإزالة المكون المسؤول عن الحساسية ، اختر منتجات للبشرة الحساسة.

الصدفية أو الأكزيما

  يمكن أيضا أن يكون سبب فروة الرأس حكة بسبب الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الأكزيما (التهاب الجلد التأتبي) ، أو الصدفية. الأول من المرجح أن يؤثر على الأطفال ، والثاني ، البالغون. في كلتا الحالتين ، سيساعدك الطبيب في العثور على العلاج المناسب.

الجرب

الجرب هو مرض معد لطفيلي صغير ، غير مرئي للعين المجردة ، لعائلة العث: الساركتوب. تختفي هذه الكائنات في الطبقة العليا من الجلد ، حيث تضع بيضها. وبالتالي فإن الحكة يمكن أن تؤثر على الجسم كله. اسأل طبيبك لتلقي العلاج.


التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

منتشر

2016