-->
منتشر منتشر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تحذير من عاصفة شمسية مدمرة ستضرب الأرض .. الكارثة مسألة وقت حسب مركز مراقبة الطقس الفضائي بالأرصاد الجوية

تحذير من عاصفة شمسية مدمرة ستضرب الأرض .. الكارثة مسألة وقت حسب مركز مراقبة الطقس الفضائي بالأرصاد الجوية


       يتوقع خبراء مركز مراقبة الطقس  الفضائي   بمكتب الأرصاد الجوية  أن تؤدى  عاصفة  شمسية محتملة  ستضرب الأرض في غضون ساعات بإمكانها  أن تخرّب شبكات الطاقة الكهربائية في العديد من الدول.
 
         و يضيف الخبراء أنها مسألة   وقت وتتعرض الأرض لعاصفة  شمسية  مدمرة سوف تتسبب  في تعطيل   شامل للاتصالات على الكرة الأرضية .
   

عاصفة شمسية مدمرة

عاصفة شمسية مدمرة


       وقد حذرت كاثرين بورنيت   “رئيسة مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية”   من هذه   العاصفة الشمسية والتى سيكون لها تأثير مدمر على شبكات  الاتصالات وكذلك شبكات الطاقة  الكهربائية.
   


   و تجدر الإشارة  أنه قد   سبق للطقس الفضائي المضطرب  خلال الفترات  الماضية    أن تسبب في   أضرار جسيمة  في العديد من دول العالم، على سبيل المثال  فقد تعرضت الأرض  لعاصفة   مغناطيسية في العام   1989،   وقد تسببت   هذه  العاصفة المغناطيسية في  قطع الكهرباء  عن الملايين  حول العالم،  أما في العام  1972  فقد  تعرض رواد الفضاء بمركبة  أبولو لإشعاعات قاتلة، وفي العام 2003 حدثت توهجات الشمسية كبرى أجبرت  معها طاقم محطة الفضاء الدولية  في الاحتماء منها.
     


 و تضيف   كاثرين بورنيت   “رئيسة مركز مراقبة الطقس  الفضائي  بمكتب  الأرصاد  الجوية“ : '' نحن نحاول في مركز مراقبة الطقس الفضائي  تقديم النصحية   قبل الحدث الجلل   بوقت كافي، حيث أن للطقس الفضائي تأثير كبير على جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة ،  لذا  فالمركز يتابع  عن كثب  التوهجات  الشمسية ذات الترددات العالية، التي قد تحدث خلل عظيم في الاتصالات وأنظمة تحديد المواقع والأقمار الاصطناعية''

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

منتشر

2016